سواريز: ما يحدث “ظلم”.. “فيفا” يقف ضد أوروغواي

ألقى لويس سواريز مهاجم أوروغواي باللوم على قرارات “فيفا” والتي اعتبرها سبب خروج منتخب بلاده من دور المجموعات في كأس العالم بعد الفوز على غانا بهدفين دون رد يوم الجمعة.

وقال سواريز الذي بدا مستشعرا للظلم: فيفا دائما ضد أوروغواي؟ مشتكيا من أن داروين نونيز وإدينسون كافاني كان يجب أن يحصلا على ركلتي جزاء بسبب أخطاء من غانا.

وأضاف: بعد المباراة أردت أن أذهب وأحتضن عائلتي لكن مجموعة من الأفراد التابعين للفيفا حضروا وقالوا ليلا. لكنك ترى لاعبا فرنسيا مع أطفاله على مقاعد البدلاء.

وتم استبدال سواريز عندما كان فريقه متقدما 2-صفر وبدا أن الفريق سيعبر لمراحل خروج المغلوب، قبل أن تسجل كوريا الجنوبية هدف الفوز المتأخر لتهزم البرتغال 2-1.

وبكى اللاعب المخضرم، الذي يخوض نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة وربما الأخيرة، عندما انطلقت صفارة النهاية على استاد الجنوب.

وقال: بذلنا قصارى جهدنا، كل واحد منا، لكن الوضع مؤلم بحق. كان الأمل يحدونا. لم يكن ذلك ممكنا. نعتذر عن عدم التأهل إلى الدور التالي.

اقرأ المزيد

الأهلي يهزم طلائع الجيش ويرتقي إلى الصدارة

فاز الأهلي على ضيفه طلائع الجيش 2 -1 يوم الجمعة ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم.

وتقدم طلائع الجيش عن طريق أحمد متعب في الدقيقة 25، قبل أن يدرك الأهلي التعادل عبر أحمد عبد القادر في الدقيقة 53، وفي الدقيقة 66 سجل عمرو السولية الهدف الثاني للأهلي من ضربة جزاء.

ورفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، فيما تجمد رصيد طلائع الجيش عند أربع نقاط في المركز الثالث عشر.

اقرأ المزيد

أبوبكر يسجل هدفاً تاريخياً في شباك البرازيل.. ويُطرد

ودع منتخب الكاميرون منافسات بطولة كأس العالم القدممرفوع الرأس بعد تغلبه على المنتخب البرازيلي 1 -صفر خلال المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة، وهو أول فوز عبر التاريخ للمنتخبات الإفريقية على المنتخب الفائز بالبطولة 5 مرات سابقة.

ويدين المنتخب الكاميروني بالفضل في هذا الفوز للاعبه فينسيت أبو بكر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة، قبل أن يطرد مباشرة بسبب حصوله على الإنذار الثاني بعد خلعه قميصه أثناء الاحتفال.

وتوقف رصيد المنتخب البرازيلي عند ست نقاط في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف أمام المنتخب السويسري الذي تغلب على صربيا 3 -2 في المباراة التي جمعتهما في ذات التوقيت.

في المقابل رفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث قبل الأخير.

اقرأ المزيد

سويسرا تهزم صربيا وتبلغ ثمن نهائي المونديال

بلغ المنتخب السويسري الدور ثمن النهائي لمونديال قطر لكرة القدم بفوزه على صربيا 3-2 الجمعة على استاد 974 في الدوحة، يوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة السابعة.

سجل لسويسرا جيردان شاكيري (20) وبريل إمبولو (44) وريمو فرويلر (48)، وللخاسر ألكسندر ميتروفيتش (26) ودوشان فلاهوفيتش (35). واحتلت سويسرا المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط خلف البرازيل المتصدرة رغم خسارتها أمام الكاميرون صفر-1.

وتلعب سويسرا أمام البرتغال في ثمن النهائي على ملعب لوسيل الإثنين المقبل.

اقرأ المزيد

الأسطورة بيليه يعاني من عدوى تنفسية

أظهر تقرير طبي، يوم الجمعة، أن أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه يعاني من عدوى في الجهاز التنفسي لكن حالته لا تزال مستقرة.

وقال مستشفى ألبرت إينشتاين في ساو باولو إن الأسطورة البالغ من العمر “82 عاما” سيبقى في المستشفى خلال الأيام القليلة المقبلة لمواصلة العلاج، مضيفا أن الحالة الصحية العامة لبيليه تتحسن.

اقرأ المزيد

“فيفا” يؤكد: لا تنخدعوا باللقطات المضللة.. هدف اليابان صحيح

دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حكام تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) بعدما اتخذوا قرارهم بأن الكرة ما زالت داخل الملعب قبل أن يحرز المنتخب الياباني هدفه الثاني في المباراة التي فاز بها على إسبانيا 2 – 1 يوم الخميس.

الانتصار الذي حققه المنتخب الياباني جعله يتصدر المجموعة الخامسة أمام إسبانيا، علما بأنه لو كان تعادل في هذه المباراة، لتأهل المنتخب الألماني لدور الـ16 بدلا منه.

وذكر فيفا في بيان يوم الجمعة: هدف المنتخب الياباني الثاني في المباراة التي فاز بها على إسبانيا 2 – 1 تم مراجعته من قبل حكام تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) لتحديد ما إذا كانت الكرة قد خرجت بكامل محيطها من الملعب. واستخدم حكام الفيديو تقنية كاميرا خط المرمى للتأكد مما إذا كانت الكرة عبرت الخط بكامل محيطها أم لا.

وأضاف: كاميرات أخرى من شأنها أن تظهر لقطات مضللة ولكن وفقا للأدلة المتاحة، فإن الكرة لم تعبر الخط بكامل محيطها.

وانتشر جدل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن انحناء كرة القدم وما إذا كانت قد عبرت خط المرمى بكامل محيطها أم لا منذ انتهاء المباراة.

وبدلا من التذمر بشأن صحة الهدف، فإن أغلب وسائل الإعلام الألمانية ركزت على فشل فريقها بعد أن ودع المونديال من دور المجموعات في النسخة الثانية على التوالي.

اقرأ المزيد

الأرجنتين متهمة بـ”التواطؤ” مع بولندا ضد المكسيك

أثارت قناة أرجنتينية، يوم الجمعة، الشكوك حول وجود شبهة تواطؤ في مباراة منتخب بلادها أمام بولندا، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم 2022.

وتأهل منتخب الأرجنتين متصدراً لمجموعته عقب فوزه على بولندا بهدفين دون مقابل، ومنح فارق الأهداف البطاقة الثانية لبولندا على حساب المكسيك التي حلت ثالثا برصيد 4 نقاط لكل منهما، بينما تواجدت السعودية في المركز الرابع.

صورة ضوئية من موقع “تي واي سي”

ونشرت قناة “تي واي سي” الأرجنتينية تقريرا عبر موقعها الإلكتروني، قالت خلاله: بعد تأخر بولندا بهدفين دون مقابل، بدأ التوتر يتصاعد بين البولنديين بسبب وضعيتهم في التأهل، حينها اتجه ليونيل ميسي إلى دكة البدلاء ووجه سؤالا التقطته الكاميرات، ورد عليه المدرب ليونيل سكالوني الذي نهض من مقاعد البدلاء ليقترب منه.

وأضاف التقرير: من الواضح أن النجم الأرجنتيني كان يهتم بنتيجة مباراة السعودية والمكسيك، وكانت حينها المكسيك متقدمة بهدفين دون مقابل.

وقالت القناة: عند سؤال ميسي عن وضع منتخب بولندا، رد عليه المدرب سكالوني، قائلا” إذا سجلنا هدفا آخر، فسيتم استبعادهم، إنهم لا يريدون المزيد، لا يريدون المزيد.

وهدأت مخاوف منتخب بولندا بعد الهدف الذي سجله سالم الدوسري أمام المكسيك عندما أصبحت النتيجة 2-1، وبعدها تنفس البولنديين الصعداء.

وستواجه الأرجنتين منتخب أستراليا في دور الـ 16، بينما تلعب بولندا ضد كرواتيا.

اقرأ المزيد

أوروغواي تهزم غانا وتودع المونديال

سجل جورجيان دي أرسكايتا ثنائية لتفوز أوروغواي 2-صفر على غانا يوم الجمعة لكن ذلك لم يكن كافيا لاحياء آمالها في مواصلة المشوار بكأس العالم بعدما تخطتها كوريا الجنوبية للمركز الثاني في المجموعة الثامنة بالفوز على البرتغال.

وبفوزها اليوم احتلت أوروغواي المركز الثالث بأربع نقاط بالتساوي مع كوريا الجنوبية التي تأهلت بفارق الأهداف المسجلة بعد أن سجلت هدفا متأخرا لتفوز 2-1 على البرتغال. وتذيلت غانا المجموعة بثلاث نقاط.

وأنهت أوروغواي صيامها التهديفي بكأس العالم في قطر بفضل ثنائية دي أرسكايتا ليستفيق المنتخب القادم من أميركا الجنوبية بعد أن أهدر الغاني أندريه أيو ركلة جزاء.

وفي مشاركته الأساسية الأولى في البطولة افتتح أرسكايتا التسجيل برأسه من مسافة قريبة في الدقيقة 26.

وضاعفت أوروغواي، التي أقصت غانا من دور الثمانية في كأس العالم 2010، الغلة بعد ست دقائق أخرى.

اقرأ المزيد

كوريا الجنوبية تهزم البرتغال بهدف قاتل وتبلغ ثمن النهائي

سجلت كوريا الجنوبية هدفا في الوقت القاتل لتهزم البرتغال 2-1 وتتأهل لدور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم مع المنتخب الأوروبي متفوقة بفارق الأهداف المسجلة على أوروغواي.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، انطلق المهاجم سون هيونغ مين بعد ركلة ركنية للمنتخب البرتغالي قبل أن يمرر الكرة إلى هوانغ هي تشان الذي وضعها في الشباك ليطلق احتفالات جنونية في المدرجات.

وفي أول ظهور في التشكيلة الأساسية، افتتح ريكاردو هورتا التسجيل في الدقيقة الخامسة مستغلا عرضية من ديوغو دالوت، بينما تعادل كيم يونغ-غوون بهدف سجله في الدقيقة 27 عندما اصطدمت ركلة ركنية بظهر قائد البرتغال كريستيانو رونالدو لتتهيأ إلى اللاعب الذي وضعها في الشباك.

بهذا تتأهل كوريا الجنوبية وصيفة للبرتغال إلى الدور المقبل على حساب أوروجواي التي فازت 2-صفر على غانا.

اقرأ المزيد

سكالوني: سنكسر عظام ظهورنا أمام أستراليا

‬اشتكى ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين من ضيق وقت التعافي قبل مواجهة أستراليا في دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم لكنه وعد أن يبذل فريقه كل ما لديه لضمان عدم التعرض لمزيد من المفاجآت في البطولة المقامة في قطر.

وفازت الأرجنتين على بولندا في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء لتحجز مكانها في الأدوار الإقصائية وستلعب مع أستراليا يوم السبت الأمر الذي وصفه سكالوني في السابق بالجدول المجنون.

وقال سكالوني ولاعب الوسط رودريغو دي بول إن‭ ‬الفريق لم يتدرب حتى الآن حيث ركز بدلا من ذلك على الحصول على راحة والتعافي خلال اليومين الماضيين.

وقال سكالوني للصحفيين يوم الجمعة: أستراليا، التي احتلت المركز الثاني في المجموعة، لعبت في الساعة 6 مساء وحسمنا المركز الأول في مجموعتنا لكننا لعبنا الساعة 10 مساء، ذهبنا إلى الفراش في الساعة 4 صباحا وهذا له تأثير عندما يكون لديك مباراة في غضون 48 ساعة. سنكسر عظام ظهورنا لمواصلة المنافسة ونعلم مدى صعوبة كأس العالم. هذه هي كرة القدم. رأينا ما حدث عندما خرجت ألمانيا وبلجيكا من دور المجموعات لكن هذا ليس مفاجئا. عندما تقول إن المنتخبات الوطنية الكبرى تستحق أن تكون في المرحلة المقبلة، فهذا لا يحدث دائما.

كانت هناك مخاوف من إصابة الجناح أنخيل دي ماريا عندما خرج في الفوز 2-صفر على بولندا. وقال سكالوني إنه سيقيم حالة اللاعب قبل إعلان التشكيلة الأساسية.

وقال سكالوني: دي ماريا على ما يرام. نأمل أن يكون بخير وأن يستطيع اللعب. في الوقت الحالي ليس لدينا صورة واضحة. إذا شاهدت مبارياتنا، فأنت تعلم أنني لا ألعب دائما بنفس التشكيلة. أركز على سيناريو كل مباراة. نادرا ما أكرر نفس التشكيلة الأساسية.

وتعود أستراليا إلى الأدوار الإقصائية لأول مرة منذ 2006

اقرأ المزيد
Generated by Feedzy